القائمة الرئيسية

الصفحات

تصعيد مصري جديد في ملف سد النهضه ضد اثيوبيا

تعمل مصر على التصعيد في ملف سد النهضه، حيث طلبت وزيره الهجره المصريه، جميع المصرين الخارجين من الوطن، نشر مقطع فيديو، بسم حق مصر في مياه النيل.


يشكل سد النهضه، خطر كبير على مصر والسودان، للموارد المائيه، وقد تم ارسار خطابات تهديد من الحكومتين الى اثيوبيا، الى ان اديس ابابا تصر على موقفها في الملء الثاني لسد.




وقد هدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الاربعاء، رساله الى اثيوبيا، قال فيها، نتمنى من الاخوه الاثيوبيين، ان لا نصل الى مرحله الرد بالقوى لان لن نسمح لاحد مساس مياه النيل.




واكد ان الرد سوف يكون قاسي جدآ، في حال ملء المرحله الثانيه من السد، وقال السيسي، ان الوصول الى اتفاقيه اهم شي قبل الدخول في مرحله الى عوده.

مياه النيل لا تفاوض فيها

وفي ظل التحشد التي تقوم به مصر لمواجه مياه النيل، ناشدت وزيرة الهجره والشئون المصريه، يوم امس، جميع المواطنين المصريين، خارج الاراضي المصريه، نشر مقطع فيديو، وان مياه النيل لا تفاوض فيه، عبر موقعها الرسمي في منصات التواصل الاجتماعي.




والمقصود من حملتها الاعلاميه، هو تعريف العالم بالحق الذي تمتلكه مصر للمياه، وقد وضعت وسومات بارزه من اهما مياه النيل خط احمر، ولن نسمح في التطاول على مياه النيل.


التفاعل مع دعوه وزيرة الهجرة

تفاعل الكثير من الجاليه المصريه في الخارج، مع الدعوه التي طلبتها وزيرة الهجرة المصريه، وقالت السفيرة الدعوه تشكل دعم كبير في القضيه المصريه، حول ملف سد النهضه، بحسب مالديهم من تاثير كبير وسط المجتمعات الاجنبيه التي يقيمون بها.




وأضافت الوزيرة ان الهاشتاق قد انتشر على نطاق واسع، من قبل المصرين داخل وخارج الوطن، وقالت ان الشعب المصري جميعه قلب واحد لجسد واحد عند المساس بمصالحها، وسوف يتم ايصال صوت الشعب المصري الى كل بقاع الارض.
هل اعجبك الموضوع :