القائمة الرئيسية

الصفحات

مقتل اربعه اشخاص في كاليفورنيا اثر اطلاق نار

مقتل اربعه اشخاص في كاليفورنيا اثر اطلاق نار
شهدت منطقه اورانج الامريكيه، في وقت متأخر من مساء امس عمليه اطلاق نار عشوائي، مما ادى الى قتل اشخاص وجرح اخرون، بعيره ناريه.

وقد اعلنت الوسائل الاعلاميه الامريكيه، عن مقتل اربعه اشخاص في الحادثه، بينهم طفل كان في مبنى المكتب الاداريه، وتعرض اثنان اخرون الى اصابات بالغه احدهم كان من يطلق النار.


واضافت ان الشرطه قد استطاعت من السيطره على موقع الحادثه، وتطمن سكان المنطقه ان الامر لم يعد يشكل خطر اطلاقآ، وقد تم نقل احد المشبوه بهم الى احد المستشفيات.


فيما ظهر مقطع عبر شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعتقال شخص مشتبه به من قبل الشرطه، وضباط اخرون يقومون بمساعده المصابون ونقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج الازم.


ومن خلال المقطع ذاته ظهور رجال الشرطه، وهم يقومون باخذ سلاح من احد المصابين دون اي مقاومه منه، وظهور شخصين وهم مقيدين الايدي من قبل الشرطه.


جرائم اطلاق النار الجماعي

ارتفع نسبه جرائم اطلاق النار الجماعي في امريكا، مع بدايه هذه العام، وقد تسببت في قتل العديد من الابرياء واصابه عشرات اخرون، دون رد مثل هذه الاعمال الاجراميه بشكل نهائي.


وقد تكررت هذه الاعمال الاجراميه بشكل كبير وملحوظ حيث كانت هناك حادثه في شهر مارس الماضي، خلفت ورائها سته قتلى بطلاق اعيره ناريه.


فيما تم قتل شرطي، وتسعه اخرون في الشهر نفسه في احدى المتاجر التجاريه في ولايه كولورادو.


تعتبر المناطق الاكثر شيوعا في الولايات المتحده الامريكيه، هي المدارس والاسواق والمتاجر واماكن يكثر فيها الازدحام، ولم تستطع السلطات الامريكيه وفق هذه الاعمال الاجراميه.


وقد دعا الرئيس الامريكي جو بايدن، منذ قرابه الشهرين، الى تمرير قوانين وتصليح  التشريعات للمحلات التي تقوم بييع الاسلاحه النارية.
هل اعجبك الموضوع :