القائمة الرئيسية

الصفحات

وفد امريكي يلتقي الاطراف المختلفه لحل ازمه سد النهضه

وفد امريكي يلتقي الاطراف المختلفه لحل ازمه سد النهضه

ارسلت الولايات المتحده الامريكيه وفد من اجل حل ازمه سد النهضه، وقد اجتمع مع الاطراف المتنازعه مساء اليوم الاربعاء، وطرح بعض المقترحات.


فيما صرح الناطق الرسمي باسم الخارجيه الامريكيه، ان المهمه التي ذهب من اجلها الوفد هيا كشف الحقائق، وقد ذهب الى جميع الاطراف المتنازعه في القاهره والخرطوم واديس ابابا.

الاتحاد الافريقي

صرحت مصادر في وزاره الخارجيه الامريكيه، ان الوفد الامريكي، قد تواصل مع كبار مسؤولين الاتحاد الافريقي، وقد عمل الاتحاد الافريقي الكثير من اجل حل ازمه سد النهضه، وتواصل مع جميع الاطراف الى ان الامر لم ينتهي.


وقد اجتمع الوافد الاممي مع كلآ من نائب مساعد وزير الخارجيه لشؤون المنظمات الدوليه، ونائبه مساعد وزير الخارجيه لشؤون شمال افريقيا، تحت نهج متوازن في ملف سد النهضه.


حيث قال المتحدث للولايات المتحده الامريكيه، ان بلاده تعمل على تواصل ودعم الجهود التعاونيه والنباء الذي تقوم به كلآ من الاطراف الثلاثه، والوصول الى حل ازمه سد النهضه.


وذكر ان واشنطن، تعلم عن اهميه مياه النيل، وتدرك ان سد النهضه يشكل قضيه رئيسيه لمصر والسودان واثيوبيا، واجل هذا قمنا بتدخل من اجل حل الاخلافات.


وقد زادت التصريحات في الساعات القليله الماضيه حول سد النهضه، عل نهج مغاير تتخذه الازمه بين مصر والسودان واثيوبيا.


فيما ترى السودان ان ما تقوم به اثيوبيا، تراوغ عقب التهديات القويه التي اصدرتها الحكومه المصريه حول الاقتراب من خصوصيتها ومقدرات مياه النيل.
هل اعجبك الموضوع :