القائمة الرئيسية

الصفحات

انضمام قاطرتين الى قناه السويس لاخراج السفينه العالقه

انضمام قاطرتين الى قناه السويس لاخراج السفينه العالقه
بعد محاولات عديده منذ مساء امس السبت، ظهر تقدمات كبيرة في اخراج السفينه العالقه بقناه السويس، وفق ما ذكرت شركه BSM، للملاحه والحاويات الكبيرة.


مصير الحاويه العالقه في قناة السويس

وفق الاخبار الاخيرة حول مصير الحاويه العالقه في قناه السويس، صرح احد المسوؤلين الكبار في شركه رده، عن وجود تنسيق مؤكد مع المسوؤلين على قناه السويس، وشركه سميت الهولنديه، من اجل عمليه التعويم الجاري.


وقال الناطق الرسمي لشركه ان هناك العديد من المحاولات المستمره منذ مساء امس السبت، لمحاوله تعويم السفينه، من خلال احدا عشر قاطره تعمل اربعه وعشرون ساعه، متضامنه مع عمليات التكريك، من اجل ازاله الرمال العالقه في مقدمه السفينه.


واضاف ان العمل مستمر بجهود كبيرة لإعادة تعويم السفينه حتى منتصف الليل، بطرق عديده وافكار حديثه.


فيما قالت الشركه ان هناك قاطرتين قد وصلت الى هناك تنضم الى فريق العمل، من بلدان مختلفه ايطاليا و هولندا.


سفينه إيفر غيفن

يصل وزن سفينه ايفر غيفن، الى مئتان وثلاثه وعشرون الف طن، وبينما يكون طولها اربع مائه متر، وكانت تنقل المئات من الحاويات المتجهه الى روتردام من الصين، وقد تسببت في شل حركه الملاحه في قناه السويس المصريه، عقب جنوحها واغلاق قناه السويس كليآ، وهذه سبب تعطيل حركه سير السفن عبر القناه.


ووفق ما صرحت الشركه المشغله للسفينه، الناقله للحاويات، ان جميع طاقم السفينه العالقه من الجنسيه الهنديه، ويبلغ عددهم خمسه وعشرون عامل، وان حالتم الصحيه جيده ولم يصبهم اي مكروه.


وقالت ان جميع الطاقم يقومون بمساعده الفريق المكلف لاخراج السفينه العالقه، ومحاوله اخراج السفينه من الازمه التي تمر بها.


فيما ظهر في التحقيقات الاوليه لشركه، انه لا يوجد اي خلل فني في السفينه، او في المحركات ادت الى تجنيحها.


وقالت الشركه، انه في حال تم تعويم السفينه، سوف يقومون بعمل فحص شامل لها، وسوف تتجاوب الشركه مع اي تحقيقات سوف تاخذ بشان الحادثه.
هل اعجبك الموضوع :