القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديات جديدة لمواجهة فيروس كوفيد19 خلال الموجة الثانية

تحديات جديدة لمواجهة فيروس كوفيد19 خلال الموجة الثانية

صرحت عشرات الدول في مختلف بلدان العالم بصورة عاجلة عن استعدادها الكامل في مواجة التحديات المستقبلية التي قد تاتي على خلفية انتشار فيروس كورونا المتفشي وذالك بعد خروجة عن السيطرة بعد تصريح مسؤول في وزارة الصحة البريطاني مساء اليوم . 


 وفي سياق متصل تحدث اكد وزير الصحة البريطاني بان المرحلة الثانية من الفيروس قد اصبحت خارج السيطرة بشكل كبير وتاتي هذا المستجدات الطارئة تزامنآ مع توزيع القاحات والعقاقير الطبية للقضاء على الفيروس الذي تسبب في قتل العشرات من الناس في مختلف الدول .


 واضاف هانكوك كانت ابرز الخطط التي سنعمل عليها في الايام القادمة هو كيفية القضاء على الفيروس وتلقيح مايزيد عن ملوين شخص على الاقل مؤكدآ على ضرورة اعادة فرض العزل الصحي في العاصمة البريطانية وغيرها .


 وفي هذا الخصوص اعلنت الحكومة البريطانية عن قرارت صارمة جديدة فيما يتعلق بتخاذ كافة الاجرائات الاحترازية تحسبآ من انتشار فيروس كورونا حيث اعلنت الخطوط الجوية عن تعليق كافة الرحلات الجوية الداخلية والخارجية ورحبت العديد من الدول بهذا القرار . 


 ومن جانبها اعلنت السلطات الايطالية عن اتخاذ الاجرائات الازمة لمواجهة المرحلة الثانية من فيروس كورونا حيث اعلنت عن تعليق الرحلات الجوية مع العاصمة البريطانية  وفرض حظر التجول في المدن المزدحمة بالسكان وقالت مصادر اعلامية ان هذا القرارات هو ردآ على ما صرح بة وزير الصحة البريطاني . 

 وتابع جنسون ان اتخاذ هذا القيود على المناطق المذكورة لان هناك اسباب الزمت السلطات على تطبيق هذا الاجرائات بان هناك نوع خطير من الفيروسات تنتقل من شخص الى اخر بشكل سريع وقد تنتقل العدواء في باقي المدن البريطانية في حال اذا لم يتم تطبيق كافة التدابير الازمة . 

 وتطرق رئيس الوزارء البريطاني على ان المرحلة الثانية قد تكون اشد خطورة لانه لايوجد اي دليل قاطع على ان القاح الجديد الذي تم اكتشافة مؤخرآ قادر على انهاء الفيروس من جسم الانسان المصاب وقد لايكون هناك فعالية كبيرة ضد الاعراض الذي يسببها كوفيد19 . 


 ومن ضمن الاجرائات التي قررت السلطات تطبيقها على الفور هو اغلاق كافة المتاجر في العاصمة لندن مثل المحلات التجارية العملاقة وايضآ صالون التجميل وتصفيف الشعر والصالات الرياضية وغيرها من الاماكن التي تسبب الازدحام وذالك تجنبآ الى المزيد من الاختلاط بين اوساط المواطنين . 


المصدر : اسكاي نيوز عربية

هل اعجبك الموضوع :